الأحد، 20 ديسمبر 2009

يارب

يارب .. ياكريم

ياعالم بالحال

اهدينى

ارشدنى لطريق الصواب

امنحنى الخير

ياكريم

يارب


*********

الثلاثاء، 8 ديسمبر 2009

حينما تتلاقى الأرواح..

إنها أروع لحظة .. حينا تفكر بأحد ما .. أحد تشتاق إليه .. وفجأة تجده أمامك .. يااااااااااه .. ماأروع تلك اللحظة

حينما تفكر بأحد ما .. وتكتشف إنه في نفس الوقت وفي نفس اللحظة كان يفكر بك ..

ماأروعه صفاء .. ماأجملها مشاعر ..

حينما يتدخل القدر .. وتترتب الأحداث .. من أجل أن تتلاقى الأرواح .. ماأروعه قدر

حينما تكون تتألم من التعب .. وفجأة تصلك بشارة تفرحك .. ويزول كل الألم في لحظة


ووتنتشر البهجة على وجنتيك .. وتريد أن تفعل أي شيئ جميل لأي أحد يصادفك أمامك


حينما تتمنى شيئا ويتحقق ..

حينما تحلم حلم كبير وتثق إنه بفضل الله سيتحقق


***

حينما تلجأ لله في أمر ما

رغم تقصيرك في حق الله

إلا أن الله يقف معك

ويرشدك

رغم كل التقصير

إلا أن الله فيضه واسع

كريم


عفو


غفور


رحيم


عالم بالحال


أحمدك وأشكر فضلك يارب


ياكريم .. يالله


وسامحنى يارب


خد بيدى يالله


اغفر لي


وقربنى اليك ..


ولاتحرمنى من رضاك ..


ارضى عنى يارب


ياكريم ..


الاثنين، 30 نوفمبر 2009

يبقى المطر ..

الشمس في لحظة غيابها تسير ورائي

والقمر يبدع في إطلالة أمامي

وأنا أسير في المنتصف

بين الشمس والقمر

تغيب الشمس بعد اشراقة

ويسطع القمر في الليل

تراودنى خيالات السحب

أتأمل

أنتظر

أبتعد

أقترب
يحاصرنى الوجع

يؤلمنى البعاد

أصابنى الألم

اجتاحنى اليأس

ويبقى المطر ..

الخميس، 22 أكتوبر 2009

سحابة وإشراقة شمس ..

دوما تأتى الشمس وراء السحاب ..

والسحاب يمضى أمام الشمس

وتارة تشرق شمسي

وتارة تختفي

منذ زمن ..

كنت أحزن من أجل الشمس

وأشعر أن السحاب يكاد يخنقه

ولكنى عقدت مصالحة مع السحاب

وشعرت بالبهجة حين يكون ممزوجا بأشعة الشمس

واليوم

رأيت مشهد كم كنت أتمنى أن آراه

حلمت به

نعم

رأيت هذا المشهد الرائع

رأيت السماء بزرقتها الصافية تتناثر عليها حبات السحاب البيضاء الصافية

وتبقى الشمس في المنتصف وحيدة

تطل بروعتها ودهشتها التى تراودنى كل صباح ..

ولكنى لازلت أنتظر قطرات المطر..

الخميس، 8 أكتوبر 2009

حلم بيكبر معايا يوم عن يوم..............

أشعر بسعادة تملؤنى .. أشعر بصفاء يجتاحنى .. دعوت الله .. ونظرت الى الشمس بعثت ليه بأشعتها ذرات التفاؤل والأمل

شعرت برضا الله عنى .. وعند صلاة الفجر .. حينما كان المؤذن ينادى للصلاة .. توضأت .. ووقفت على شرفة منزلنا .. نظرت إلى السماء التى كانت صافية رغم عتمة الليل .. دعوت الله كثيرا أن يحقق لي هذا الحلم .. أن تمطر سحابتى .. الرائعة حقا .. الصافية حقا ..

كم اتمنى أن يتحقق هذا الحلم .. دوما أدعو الله .. وأطلب منه الخير .. ويبشرنى الله بعلامات رائعة .. ويكبر الحلم معى كل يوم يمضى من عمرى .. وأشتاق الى أن يتحققق ..

يارب .. يارحمن .. يارحيم .. ياأكرم الأكرمين يالله .. الهى انت تعلم كيف حالي .. وأعلم يالله انك لن تخذلنى .. واثقة من كرمك .. ولا أأمل سوى رضاك .. يالله


يارب امنحنى الصبر.. امنحنى القوة .. امنحنى الخير .. امنحنى رضاك يالله

أستعين بك ياكريم .. فارحمنى برحمتك .. وانعم علية بكرمك ورضاك ..


كم أشعر بسعادة وتفاؤل وأمل في الغد .. وبسمة تجتاح صفاء نفسي .. وضحكت من قلبي ..

ياااااااااااااااااااااه .. كم هو شعور رائع ..


يارب اتم نعمتك على بخير يالله .. وحقق حلمى القديم .. الذى طالما حلمت به.. وانتظرته ..



أيتها السحابة المشرقة .. في أمان الله

كم انت كريم يالله ..............

الأحد، 13 سبتمبر 2009

هل يعود مرة أخرى .......

يبدو أنه قد بدأ يعود .. انه زمن الفراق .. لاأدرى مالذى يحدث .. لاأريد أن يساورنى الشك .. ولاأعلم مالذى يحدث .. وفي حيرة من أمرى .. كم كنت أخشى هذا الزمن وقد بدأت ملامحه في الظهور .. هذا ماكنت أخشاه .. يارب امنحنى الصبر .. امنحنى القوة .. امنحنى الثبات .. آمين

كل ماتمنيته رضاك يالله .. وأعلم انك ربي ستكتب لي مافيه الخير .. واثقة من كرمك وانك لن تعطينى سوى الخير .. الحمد لله على كل حال ..

لاأدرى هل تلك حقيقة أم وهم .. ولكنه شعور يسارورنى .. يارب امنحنى الصبر

الثلاثاء، 4 أغسطس 2009

أصابتنى حالة من الشيزوفرنيا .. تارة أبكي .. وتارة أضحك

حوادث غريبة تعرضت لها الفترة الماضية

اكتئاب .. قلق .. خوف .. ألم

أحلام عجييييييييييييييييييييييبة

أحداث حقيقية أنها تفسير ذلك الحلم

نعم حلمت بحلم غريب

حلمت ان أحد الأشخاص يهددنى بالفتل

لأننى رأيته يشترى سكينا

ليقتل به مدير إحدى المصالح الحكومية

وقال لي : اذا تفوهتى بكلمة سوف أقتلك

قلت له : لاتقلق .. اننى لاأقول شئ ..

وأحافظ على الأمانة

ورغم ذلك كنت قلقة بشأن الرجل الذى سوف يكون قتيلا

وكنت خائفة ان يتهور هذا الشخص ويقتلنى في اي لحظة كي لاأكشف أمره

وصادف ان احد الاشخاص نادى على اسمه وكان يدعى سيد

فتخيل اننى الذى قد ناديت على اسمه

فقال لي : أناديتى على اسمي

فهرولت اركض .. وانا اقول له : والله العظيم مش انا اللي قلت اسمك

والله العظيم مش انا اللي قلت اسمك .. انتا عايز تقتلنى ليه

عايز تقتلنى ليه

وهو يركض ورائي ..

ويقول لي : لاتخافي لن أقتلك

لاتخافي لن أقتلك .. اننى امزح .. لن أقتلك

وأن أركض بشكل سريع خائفة منه

إلى أن صدمتنى سيارة لونها أحمر

وكان اسمي في الحلم سلمى

هكذا كان الحلم الغريب

وحينما استيقظت سألت نفسي لماذا هذا الحلم ؟

كنت خائفة جدا

وحينما اخرج الى الشارع وارى سيارة حمراء

تصيبينى حالة من الفوبيا

والعجيب انه في احدى الايام صادفت سيارات حمراء كثيرة

وكلما ارى سيارة حمراء أشعر بالخوف

والحمد لله مر هذا اليوم بسلام

لكن ماحدث لي بعد ذلك من أحداث متتالية جعلنى اشعر بالخوف .. والدهشة ..

ذات مرة صعقتنى الكهرباء من الغسالة وكانت صعقة بسيطة الحمد لله ..

في نفس اليوم .. حدث عطل في الأسانسير وكنت وحدى والكهرباء قطعت

وكان الأسانسير مظلم وتعلق الاسانير

لحظتها أصابتنى حالة من الخوف والقلق .. وتذكرت حالي حينما اكون في القبر سأكون وحدى في مكان مظلم أيضا

أصابتنى في نفس اللحظة مشاعر الرجاء والخوف من الله أسأله الرحمة والعفو والمغفرة أسأله الرضا

كدت أفكر في البكاء من هول المفاجأة الا انه جاء البواب وفتح الباب .. خرجت مسرعة اكلم نفسي كالمجنونة بصوت عالي

هل اركب الاسانسير مرة اخرى أم أكمل الطريق على السلم .. بالطبع اكملت طريق النزول على السلم

المشهد الأخير من الأحداث .. كان مشهد مؤلم حقا .. أحمد الله على كل حال

زارتنى احدى صديقاتى .. وبعد الزيارة ذهبت لأوصلها الى الاسانسير

وحينما عدت كي اغلق باب المنزل وهو حديد أغلق الباب ولكن أغلق على يدى

أحاول فتحه باليد الأخرى ولكن لاحياة لمن تنادى

ظللت أصرخ وأصرخ

وجاءت أمي مسرعة رأت الباب وهو مغلق على أصابعي وأنا أصرخ

وفتحت الباب .. أصابعي تؤلمننى بشدة

أصبح لونها غريب

صراخى وبكائي جعل كل من في المنزل يخافون علي

أحضروا لي ماء بارد

كي أضع يدى فيه

لم أتحمل الماء البارد

أصرخ أصرخ

وأستعين بربي

وأصرخ وأقول : يارب امنحنى الصبر

يارب امنحنى الصبر

وأصرخ من شدة الألم

سارعت امي بأخذى الى مركز للأشعة

كل الناس أشفقت على من البكاء الذى أصابنى

ولكن الغريب في الأمر اننى تذكرت الحلم

وقلت ان هذا هو تفسير الحلم الغريب

وكانت معي خالتى التى كانت تهدء من روعى وتقول لي انها بسيطة

أقول لها .. يدى ملتويه .. لونها غريب .. وأبكي بشدة

وظللت احكى لها هذا الحلم

أصابتها حالة من الضحك

ماهذا الحلم الطفولي

فأصابتى انا أيضا حالة من الضحك

كنت أضحك والدموع في عينى

أضحك بشدة بعد ان كنت أبكي بشدة

ماتلك حالة الشيزوفرنيا الغريبة التى كنت بها

عدت مرة اخرى الى حالة البكاء يدى لازالت تؤلمنى

وبعد ذلك ظلت خالتى تحكي كيف كنت اصرخ

فعدت أضحك على نفسي مرة أخرى

أخشى ان يكون أصابنى الجنون

تارة أضحك .. وتارة أبكي

أبكي من شدة الألم


ثم أنظر الى أصابعي بألوانها الغريبة

التى تارة تكون حمراء ومرة خضراء ومرة زرقاء

واللون البنفسجى لون الباذنجان

أضحك على مشهد يدى

( شيزوفرنيا )

الحمد لله يدى سليمة ولكنها لازلت مزينة بالألوان

الحمد لله .. على كل الأحوال



لا أدرى لماذا ربطت الأحداث ببعضها .. لكن هذا ماحدث .. الحمد لله .. ولعله خير ان شاء الله

صفاء الورد..

صفاء الورد..