يبدو أنه قد بدأ يعود .. انه زمن الفراق .. لاأدرى مالذى يحدث .. لاأريد أن يساورنى الشك .. ولاأعلم مالذى يحدث .. وفي حيرة من أمرى .. كم كنت أخشى هذا الزمن وقد بدأت ملامحه في الظهور .. هذا ماكنت أخشاه .. يارب امنحنى الصبر .. امنحنى القوة .. امنحنى الثبات .. آمين
كل ماتمنيته رضاك يالله .. وأعلم انك ربي ستكتب لي مافيه الخير .. واثقة من كرمك وانك لن تعطينى سوى الخير .. الحمد لله على كل حال ..
لاأدرى هل تلك حقيقة أم وهم .. ولكنه شعور يسارورنى .. يارب امنحنى الصبر
الأحد، 13 سبتمبر 2009
الثلاثاء، 4 أغسطس 2009
أصابتنى حالة من الشيزوفرنيا .. تارة أبكي .. وتارة أضحك
حوادث غريبة تعرضت لها الفترة الماضية
اكتئاب .. قلق .. خوف .. ألم
أحلام عجييييييييييييييييييييييبة
أحداث حقيقية أنها تفسير ذلك الحلم
نعم حلمت بحلم غريب
حلمت ان أحد الأشخاص يهددنى بالفتل
لأننى رأيته يشترى سكينا
ليقتل به مدير إحدى المصالح الحكومية
وقال لي : اذا تفوهتى بكلمة سوف أقتلك
قلت له : لاتقلق .. اننى لاأقول شئ ..
وأحافظ على الأمانة
ورغم ذلك كنت قلقة بشأن الرجل الذى سوف يكون قتيلا
وكنت خائفة ان يتهور هذا الشخص ويقتلنى في اي لحظة كي لاأكشف أمره
وصادف ان احد الاشخاص نادى على اسمه وكان يدعى سيد
فتخيل اننى الذى قد ناديت على اسمه
فقال لي : أناديتى على اسمي
فهرولت اركض .. وانا اقول له : والله العظيم مش انا اللي قلت اسمك
والله العظيم مش انا اللي قلت اسمك .. انتا عايز تقتلنى ليه
عايز تقتلنى ليه
وهو يركض ورائي ..
ويقول لي : لاتخافي لن أقتلك
لاتخافي لن أقتلك .. اننى امزح .. لن أقتلك
وأن أركض بشكل سريع خائفة منه
إلى أن صدمتنى سيارة لونها أحمر
وكان اسمي في الحلم سلمى
هكذا كان الحلم الغريب
وحينما استيقظت سألت نفسي لماذا هذا الحلم ؟
كنت خائفة جدا
وحينما اخرج الى الشارع وارى سيارة حمراء
تصيبينى حالة من الفوبيا
والعجيب انه في احدى الايام صادفت سيارات حمراء كثيرة
وكلما ارى سيارة حمراء أشعر بالخوف
والحمد لله مر هذا اليوم بسلام
لكن ماحدث لي بعد ذلك من أحداث متتالية جعلنى اشعر بالخوف .. والدهشة ..
ذات مرة صعقتنى الكهرباء من الغسالة وكانت صعقة بسيطة الحمد لله ..
في نفس اليوم .. حدث عطل في الأسانسير وكنت وحدى والكهرباء قطعت
وكان الأسانسير مظلم وتعلق الاسانير
لحظتها أصابتنى حالة من الخوف والقلق .. وتذكرت حالي حينما اكون في القبر سأكون وحدى في مكان مظلم أيضا
أصابتنى في نفس اللحظة مشاعر الرجاء والخوف من الله أسأله الرحمة والعفو والمغفرة أسأله الرضا
كدت أفكر في البكاء من هول المفاجأة الا انه جاء البواب وفتح الباب .. خرجت مسرعة اكلم نفسي كالمجنونة بصوت عالي
هل اركب الاسانسير مرة اخرى أم أكمل الطريق على السلم .. بالطبع اكملت طريق النزول على السلم
المشهد الأخير من الأحداث .. كان مشهد مؤلم حقا .. أحمد الله على كل حال
زارتنى احدى صديقاتى .. وبعد الزيارة ذهبت لأوصلها الى الاسانسير
وحينما عدت كي اغلق باب المنزل وهو حديد أغلق الباب ولكن أغلق على يدى
أحاول فتحه باليد الأخرى ولكن لاحياة لمن تنادى
ظللت أصرخ وأصرخ
وجاءت أمي مسرعة رأت الباب وهو مغلق على أصابعي وأنا أصرخ
وفتحت الباب .. أصابعي تؤلمننى بشدة
أصبح لونها غريب
صراخى وبكائي جعل كل من في المنزل يخافون علي
أحضروا لي ماء بارد
كي أضع يدى فيه
لم أتحمل الماء البارد
أصرخ أصرخ
وأستعين بربي
وأصرخ وأقول : يارب امنحنى الصبر
يارب امنحنى الصبر
وأصرخ من شدة الألم
سارعت امي بأخذى الى مركز للأشعة
كل الناس أشفقت على من البكاء الذى أصابنى
ولكن الغريب في الأمر اننى تذكرت الحلم
وقلت ان هذا هو تفسير الحلم الغريب
وكانت معي خالتى التى كانت تهدء من روعى وتقول لي انها بسيطة
أقول لها .. يدى ملتويه .. لونها غريب .. وأبكي بشدة
وظللت احكى لها هذا الحلم
أصابتها حالة من الضحك
ماهذا الحلم الطفولي
فأصابتى انا أيضا حالة من الضحك
كنت أضحك والدموع في عينى
أضحك بشدة بعد ان كنت أبكي بشدة
ماتلك حالة الشيزوفرنيا الغريبة التى كنت بها
عدت مرة اخرى الى حالة البكاء يدى لازالت تؤلمنى
وبعد ذلك ظلت خالتى تحكي كيف كنت اصرخ
فعدت أضحك على نفسي مرة أخرى
أخشى ان يكون أصابنى الجنون
تارة أضحك .. وتارة أبكي
أبكي من شدة الألم
ثم أنظر الى أصابعي بألوانها الغريبة
التى تارة تكون حمراء ومرة خضراء ومرة زرقاء
واللون البنفسجى لون الباذنجان
أضحك على مشهد يدى
( شيزوفرنيا )
الحمد لله يدى سليمة ولكنها لازلت مزينة بالألوان
الحمد لله .. على كل الأحوال
لا أدرى لماذا ربطت الأحداث ببعضها .. لكن هذا ماحدث .. الحمد لله .. ولعله خير ان شاء الله
اكتئاب .. قلق .. خوف .. ألم
أحلام عجييييييييييييييييييييييبة
أحداث حقيقية أنها تفسير ذلك الحلم
نعم حلمت بحلم غريب
حلمت ان أحد الأشخاص يهددنى بالفتل
لأننى رأيته يشترى سكينا
ليقتل به مدير إحدى المصالح الحكومية
وقال لي : اذا تفوهتى بكلمة سوف أقتلك
قلت له : لاتقلق .. اننى لاأقول شئ ..
وأحافظ على الأمانة
ورغم ذلك كنت قلقة بشأن الرجل الذى سوف يكون قتيلا
وكنت خائفة ان يتهور هذا الشخص ويقتلنى في اي لحظة كي لاأكشف أمره
وصادف ان احد الاشخاص نادى على اسمه وكان يدعى سيد
فتخيل اننى الذى قد ناديت على اسمه
فقال لي : أناديتى على اسمي
فهرولت اركض .. وانا اقول له : والله العظيم مش انا اللي قلت اسمك
والله العظيم مش انا اللي قلت اسمك .. انتا عايز تقتلنى ليه
عايز تقتلنى ليه
وهو يركض ورائي ..
ويقول لي : لاتخافي لن أقتلك
لاتخافي لن أقتلك .. اننى امزح .. لن أقتلك
وأن أركض بشكل سريع خائفة منه
إلى أن صدمتنى سيارة لونها أحمر
وكان اسمي في الحلم سلمى
هكذا كان الحلم الغريب
وحينما استيقظت سألت نفسي لماذا هذا الحلم ؟
كنت خائفة جدا
وحينما اخرج الى الشارع وارى سيارة حمراء
تصيبينى حالة من الفوبيا
والعجيب انه في احدى الايام صادفت سيارات حمراء كثيرة
وكلما ارى سيارة حمراء أشعر بالخوف
والحمد لله مر هذا اليوم بسلام
لكن ماحدث لي بعد ذلك من أحداث متتالية جعلنى اشعر بالخوف .. والدهشة ..
ذات مرة صعقتنى الكهرباء من الغسالة وكانت صعقة بسيطة الحمد لله ..
في نفس اليوم .. حدث عطل في الأسانسير وكنت وحدى والكهرباء قطعت
وكان الأسانسير مظلم وتعلق الاسانير
لحظتها أصابتنى حالة من الخوف والقلق .. وتذكرت حالي حينما اكون في القبر سأكون وحدى في مكان مظلم أيضا
أصابتنى في نفس اللحظة مشاعر الرجاء والخوف من الله أسأله الرحمة والعفو والمغفرة أسأله الرضا
كدت أفكر في البكاء من هول المفاجأة الا انه جاء البواب وفتح الباب .. خرجت مسرعة اكلم نفسي كالمجنونة بصوت عالي
هل اركب الاسانسير مرة اخرى أم أكمل الطريق على السلم .. بالطبع اكملت طريق النزول على السلم
المشهد الأخير من الأحداث .. كان مشهد مؤلم حقا .. أحمد الله على كل حال
زارتنى احدى صديقاتى .. وبعد الزيارة ذهبت لأوصلها الى الاسانسير
وحينما عدت كي اغلق باب المنزل وهو حديد أغلق الباب ولكن أغلق على يدى
أحاول فتحه باليد الأخرى ولكن لاحياة لمن تنادى
ظللت أصرخ وأصرخ
وجاءت أمي مسرعة رأت الباب وهو مغلق على أصابعي وأنا أصرخ
وفتحت الباب .. أصابعي تؤلمننى بشدة
أصبح لونها غريب
صراخى وبكائي جعل كل من في المنزل يخافون علي
أحضروا لي ماء بارد
كي أضع يدى فيه
لم أتحمل الماء البارد
أصرخ أصرخ
وأستعين بربي
وأصرخ وأقول : يارب امنحنى الصبر
يارب امنحنى الصبر
وأصرخ من شدة الألم
سارعت امي بأخذى الى مركز للأشعة
كل الناس أشفقت على من البكاء الذى أصابنى
ولكن الغريب في الأمر اننى تذكرت الحلم
وقلت ان هذا هو تفسير الحلم الغريب
وكانت معي خالتى التى كانت تهدء من روعى وتقول لي انها بسيطة
أقول لها .. يدى ملتويه .. لونها غريب .. وأبكي بشدة
وظللت احكى لها هذا الحلم
أصابتها حالة من الضحك
ماهذا الحلم الطفولي
فأصابتى انا أيضا حالة من الضحك
كنت أضحك والدموع في عينى
أضحك بشدة بعد ان كنت أبكي بشدة
ماتلك حالة الشيزوفرنيا الغريبة التى كنت بها
عدت مرة اخرى الى حالة البكاء يدى لازالت تؤلمنى
وبعد ذلك ظلت خالتى تحكي كيف كنت اصرخ
فعدت أضحك على نفسي مرة أخرى
أخشى ان يكون أصابنى الجنون
تارة أضحك .. وتارة أبكي
أبكي من شدة الألم
ثم أنظر الى أصابعي بألوانها الغريبة
التى تارة تكون حمراء ومرة خضراء ومرة زرقاء
واللون البنفسجى لون الباذنجان
أضحك على مشهد يدى
( شيزوفرنيا )
الحمد لله يدى سليمة ولكنها لازلت مزينة بالألوان
الحمد لله .. على كل الأحوال
لا أدرى لماذا ربطت الأحداث ببعضها .. لكن هذا ماحدث .. الحمد لله .. ولعله خير ان شاء الله
الجمعة، 31 يوليو 2009
كلمات تنساب منى
يارب .. امنحنى الصبر .. امنحنى القوة .. امنحنى الثبات .. امنحنى رضاك .. امنحنى رحمتك .. امنحنى الخير يالله
يارب امنحنى الهدوء .. امنحنى الايمان .. زدنى ايمانا
أشعر وكأنى أختنق .. أشعر وكأنى وحدى .. لاأحد يسمعنى .. أصرخ وأصرخ .. ولاأحد يهدء من روعى
لماذا أنا خائفة
خائفة من حلم يسرى في كل وجدانى
قد لايتحقق
خائفة من ألم .. من جرح .. من سهم يخترق قلبي
لاأدرى مالذى يحدث .. وماذا سوف يحدث
مشاعر غامضة تجتاحنى
أشعر بصمت
دموع صامته
قلب يئن
هل أكون انا السببب
أم انه لايوجد أحد يفهمنى
لست قاسية .. ولست أنانية ..
اخشي أن يصفوننى بالقسوة والأنانية
أخشى أن يتهموننى بصاحبة القلب الجاحد
وهم لايعلمون مابداخلي
وكيف ينبض قلبي
كلماتى تخرج بعفوية وتلقائية
دون أن أفكر ماذا أكتب وعن ماذا أتكلم
هكذا كلماتى تنساب منى
كإنسياب المطر
حين تمطر السماء بغزارة
سحابتى .. قبل أن تأتى قد حلمتى بكى
أرجوكى لاتغادرينى .. لاتتركينى
فأنتى حلمى وعمرى وحياتى
أرجوكى لاتغادرينى
وان كنت أقسو عليكى
سامحينى
وصدقينى أنى اتألم ألف مرة
كلما شعرت انى تسببت في ألمك
صدقينى أتمنى أن يمضى قطار عمرى
وأنا معك
أرجوكي لاتتركينى................
يارب امنحنى الهدوء .. امنحنى الايمان .. زدنى ايمانا
أشعر وكأنى أختنق .. أشعر وكأنى وحدى .. لاأحد يسمعنى .. أصرخ وأصرخ .. ولاأحد يهدء من روعى
لماذا أنا خائفة
خائفة من حلم يسرى في كل وجدانى
قد لايتحقق
خائفة من ألم .. من جرح .. من سهم يخترق قلبي
لاأدرى مالذى يحدث .. وماذا سوف يحدث
مشاعر غامضة تجتاحنى
أشعر بصمت
دموع صامته
قلب يئن
هل أكون انا السببب
أم انه لايوجد أحد يفهمنى
لست قاسية .. ولست أنانية ..
اخشي أن يصفوننى بالقسوة والأنانية
أخشى أن يتهموننى بصاحبة القلب الجاحد
وهم لايعلمون مابداخلي
وكيف ينبض قلبي
كلماتى تخرج بعفوية وتلقائية
دون أن أفكر ماذا أكتب وعن ماذا أتكلم
هكذا كلماتى تنساب منى
كإنسياب المطر
حين تمطر السماء بغزارة
سحابتى .. قبل أن تأتى قد حلمتى بكى
أرجوكى لاتغادرينى .. لاتتركينى
فأنتى حلمى وعمرى وحياتى
أرجوكى لاتغادرينى
وان كنت أقسو عليكى
سامحينى
وصدقينى أنى اتألم ألف مرة
كلما شعرت انى تسببت في ألمك
صدقينى أتمنى أن يمضى قطار عمرى
وأنا معك
أرجوكي لاتتركينى................
خائفة من زمن الفراق ...............
نعم خائفة من زمن الفراق .. خائفة من حلم يسكن وجدانى قد يتلاشي .. يذهب أدراج الرياح
اليأس يحطمنى .. يسكننى .. لماذا ؟ لاأدرى !
سحابة هدية من السماء .. تمطر قطرات صافية صادقة .. أخشى أن تسقط كل القطرات .. ولاتظل قطرة واحدة .. وتتلاشي سحابة عمرى
أخشى أن تفارقنى .. تتركنى .. لحظتها سيتوقف نبض قلبي ولكن للأبد ..
لانه حينما نبض قلبي نبض بصدق .. ولكنه قلب خجول جدا .. يستحى أن ينظر في عيون المحب .. لذا يخشى قلبي فراق المحب ..
سحابة .. مطر .. رائحة المطر .. قلب ينبض .. صفاء شمس .. حلم .. أمل .. خوف .. رجاء .. حنين .. شوق .. عين تدمع .. روح .. حياة .. عمر .. مستقبل .. مصير .. جفاء .. فراق .. صفاء .. وفاء .. صدق .. إخلاص
كلها معانى تطوف في وجدانى .. تبحر في عالم ذكرياتى ..
تلك ملامح أفكارى .. ودوما خائفة من زمن الفراق .. خوف قد يحطم أحلامي دون أن أدري
اليأس يحطمنى .. يسكننى .. لماذا ؟ لاأدرى !
سحابة هدية من السماء .. تمطر قطرات صافية صادقة .. أخشى أن تسقط كل القطرات .. ولاتظل قطرة واحدة .. وتتلاشي سحابة عمرى
أخشى أن تفارقنى .. تتركنى .. لحظتها سيتوقف نبض قلبي ولكن للأبد ..
لانه حينما نبض قلبي نبض بصدق .. ولكنه قلب خجول جدا .. يستحى أن ينظر في عيون المحب .. لذا يخشى قلبي فراق المحب ..
سحابة .. مطر .. رائحة المطر .. قلب ينبض .. صفاء شمس .. حلم .. أمل .. خوف .. رجاء .. حنين .. شوق .. عين تدمع .. روح .. حياة .. عمر .. مستقبل .. مصير .. جفاء .. فراق .. صفاء .. وفاء .. صدق .. إخلاص
كلها معانى تطوف في وجدانى .. تبحر في عالم ذكرياتى ..
تلك ملامح أفكارى .. ودوما خائفة من زمن الفراق .. خوف قد يحطم أحلامي دون أن أدري
الثلاثاء، 28 يوليو 2009
نجحت الحمد لله .. ايوة نجحت .. وخلاص أخدت الليسانس .. يااااااااااااااااااااااااااااااااااه .. أربع سنين فاتوا كده .. كان منهم سنة رابعة أحلا سنة .. تحققت ليه فيهم حاجات كتير .. والحمد لله كان عندى صحبة طيبة .. وحسيت ان الناس بيحبونى بجد .. بجد احساس جميل لما تلاقي كل اللي حواليك بيتمنوا ليك الخير .. يااااااااااااااااااااااه ايام مش هتتعوض تانى .. أيام جميلة بجد ..
كنت بحس ان الجامعة بيتى التانى .. باكل واشرب واصلى واذاكر واحضر محاضرات واضحك واهزر والعب كل ده وانا في الجامعة .. كنت بقضي فيها أكتر مابقضي في بيتنا .. لو قعدت اتكلم من هنا لبكرة على الأيام الجميلة ده .. مش هخلص ..
يوم النتيجة بقى .. هو انا اصلا جبت النتيجة على مرتين .. المرة الأولى مكنتش ناوية اجيبها .. بس هي الظروف الجميلة خلتنى اجيبها .. بجد كان يوم من أجمل ايام حياتى .. كنت حاسة بفرحة وسعادة جوايا .. كنت مبسوطة بجد لان يوميها ربنا حقق لي حلم من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان كنت بحلم بيه .. وحلم تحقق بالصدفة من غير أي ترتيبات حسيت ان ربنا كريم قوى .. وساعة لما طلعت نتيجتى من الكنترول كانت دهشتى تسبق فرحتى وكادت دموعى ان تسقط .. لكن كنت لازلت خائفة أن لاتكون هي النتيجة وكنت أريد أن أتأكد رسميا منها ..
يوم النتيجة .. وجدت رسالة تقول لي اننى نجحت .. كانت رسالة من أشخاص أحترمهم وأعزهم جدا وكم أتمنى أن أظل معهم طوال حياتى .. يبشروننى بنتيجتى .. سعادتى كانت لاتوصف .. وظللت أصرخ وأقول نجحت رسمي .. نجحت رسمي .. ذهبت الى أمى لأبشرها بالخبر وكانت نائمة أستيقظت وهي مبتسمة ضمتنى بروعة .. كنت سعيدة حقا .. كانت أروع نتيجة في حياتى .. حقا استبشرت خيرا .. يارب حقق لي أحلامى ..
تقدير التراكمى جيد .. فرحت جدااااااااااااااااااااااااااااااااااا .. حقا فرحت من أعماق قلبي .. الحمد لله .. لايضيع الله أجر من أحسن عملا ..
كنت بحس ان الجامعة بيتى التانى .. باكل واشرب واصلى واذاكر واحضر محاضرات واضحك واهزر والعب كل ده وانا في الجامعة .. كنت بقضي فيها أكتر مابقضي في بيتنا .. لو قعدت اتكلم من هنا لبكرة على الأيام الجميلة ده .. مش هخلص ..
يوم النتيجة بقى .. هو انا اصلا جبت النتيجة على مرتين .. المرة الأولى مكنتش ناوية اجيبها .. بس هي الظروف الجميلة خلتنى اجيبها .. بجد كان يوم من أجمل ايام حياتى .. كنت حاسة بفرحة وسعادة جوايا .. كنت مبسوطة بجد لان يوميها ربنا حقق لي حلم من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان كنت بحلم بيه .. وحلم تحقق بالصدفة من غير أي ترتيبات حسيت ان ربنا كريم قوى .. وساعة لما طلعت نتيجتى من الكنترول كانت دهشتى تسبق فرحتى وكادت دموعى ان تسقط .. لكن كنت لازلت خائفة أن لاتكون هي النتيجة وكنت أريد أن أتأكد رسميا منها ..
يوم النتيجة .. وجدت رسالة تقول لي اننى نجحت .. كانت رسالة من أشخاص أحترمهم وأعزهم جدا وكم أتمنى أن أظل معهم طوال حياتى .. يبشروننى بنتيجتى .. سعادتى كانت لاتوصف .. وظللت أصرخ وأقول نجحت رسمي .. نجحت رسمي .. ذهبت الى أمى لأبشرها بالخبر وكانت نائمة أستيقظت وهي مبتسمة ضمتنى بروعة .. كنت سعيدة حقا .. كانت أروع نتيجة في حياتى .. حقا استبشرت خيرا .. يارب حقق لي أحلامى ..
تقدير التراكمى جيد .. فرحت جدااااااااااااااااااااااااااااااااااا .. حقا فرحت من أعماق قلبي .. الحمد لله .. لايضيع الله أجر من أحسن عملا ..
الخميس، 9 يوليو 2009
يارب ...............
أسوأ شئ في الكون أن لايستطيع المرء أن يعبر عما يدور في وجدانه .. والسبب هو الخوف .. الخوف من ماذا؟ من المصير المجهول .. الخوف من مضي في طريق لايعلم نهايته إلا الله .. ولكن ياربي أنت من منحتنى العاطفة والوجدان .. انت من منحتنى العقل والقلب .. أنت من منحنتى........... ماذا أفعل ربي ..... أخشى زمن الفراق !
يارب امنحنى الصبر .. والقوة .. والثبات .. والإرادة .. امنحنى الخير يالله
ابعد عنى كل شر وقرب إلي كل خير ياأكرم الأكرمين ياأرحم الأرحمين يالله
يارب امنحنى الصبر .. والقوة .. والثبات .. والإرادة .. امنحنى الخير يالله
ابعد عنى كل شر وقرب إلي كل خير ياأكرم الأكرمين ياأرحم الأرحمين يالله
الخميس، 9 أبريل 2009
أوراق فلسفية في انطلاقة جديدة ...
مفاجأة الى كل من يعشق الفلسفة ..
مجلة أوراق فلسفية تعود من جديد على صفحات الانترنت .........
اليكم المدونة : http://www.aorakphalsaphia.blogspot.com/
والجروب أيضا على الفيس بوك : http://www.facebook.com/group.php?gid=63253744043&ref=mf
العدد الأول من مجلة أوراق فلسفية متواجد على الجروب الآن
مجلة أوراق فلسفية تعود من جديد على صفحات الانترنت .........
اليكم المدونة : http://www.aorakphalsaphia.blogspot.com/
والجروب أيضا على الفيس بوك : http://www.facebook.com/group.php?gid=63253744043&ref=mf
العدد الأول من مجلة أوراق فلسفية متواجد على الجروب الآن
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
صفاء الورد..